بث تجريبي للموقع
  • الثلاثاء 04 أغسطس 2020
  • 07:51 ص

مجلس جامعة الإسكندرية يوافق علي إنشاء مبنيين جديدين لكلية الحقوق وطب الأسنان

الأربعاء 25 مارس 2020 - 03:46 ص
مجلس جامعة الإسكندرية يوافق علي إنشاء مبنيين جديدين لكلية الحقوق وطب الأسنان
عمر سليمان

توجه مجلس جامعة الإسكندرية، خلال جلسته المنعقدة، اليوم بتقنية الفيديو كونفرنس، برئاسة الدكتور عصام الكردى، رئيس الجامعة ، بالشكر لكافة الأطقم الطبية المشاركة في مكافحة فيروس كورونا في مصر ، حيث قدم االشكر لإدارة المستشفيات الجامعية بجامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور وائل نبيل، عميد كلية الطب، ولكل أعضاء الفريق الطبى المشاركين فى الحجر الصحى بمستشفى العجمي ومستشفى النجيلة بمطروح.

وأكد الكردي دعم الجامعة الكامل للأطباء بمستشفيات الجامعة المشاركين في مكافحة فيروس كورونا بكافة السبل في حملهم الثقيل، مؤكدا ثقته في ضمائرهم ووطنيتهم، لاسيما في تلك الفترة العصيبة تمر بها بلادنا، ويقع على عاتقهم الدور الرئيسي فى حماية بلادهم والدفاع عنها فى حربها ضد فيروس كورونا .

وأكد رئيس الجامعة على عمداء الكليات ضرورة التنسيق مع وكلاء التعليم والطلاب ورؤساء وأعضاء الاتحادات الطلابية بالكليات لدراسة المشكلات التى تواجه الطلاب في عملية "التعلم عن بُعد" والعمل على حلها. وعرض د .هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على المجلس تقريرا من  رؤساء إتحادات طلاب الكليات بعد أن إجتمع معهم بالأمس، حيث قدموا فيها المشاكل التي تم حصرها من خلال تواصلهم مع زملائهم بكلياتهم، وكذلك نتيجة إستبيان تم طرحه على 47 ألف طالب من طلاب الجامعة لقياس رأيهم فيما يقدم من خدمة تعليمية.

وأعلن المجلس إلغاء امتحانات امتحان منتصف العام الدراسي الثاني "الميدتيرم" بجميع الكليات، وتعليق إحتساب نسبة الغياب والحضور، واتباع التعليمات اللازمة للحفاظ على صحة الطلاب وصحة أفراد المجتمع، كما وافق المجلس على إنشاء مبني تعليمى لكل من كليتى الحقوق وطب الأسنان بأرض الجامعة  لاستيعاب أعداد الطلاب المتزايدة وتوفير المدرجات والمعامل للطلاب لرفع كفاءة التعليم وتطبيق نظام الساعات المعتمدة. 

ووافق المجلس على ترقية 8 عضو هيئة تدريس، 5 إلى وظيفة أستاذ، 3إلى وظيفة أستاذ مساعد، وتعيين 10 مدرس، ومنح 46 درجة دكتوراه، 44 درجة ماجستير في التخصصات العلمية المحتلفة.

أضف تعليق

موضوعات متعلقة