بث تجريبي للموقع
  • السبت 08 أغسطس 2020
  • 11:28 ص

جامعات جديدة تظهر للنور قريبا.. تعرف على التفاصيل

الأربعاء 22 يناير 2020 - 11:55 ص
جامعات جديدة تظهر للنور قريبا.. تعرف على التفاصيل

يشهد عام 2020، ظهور  جامعات حكومية جديدة، في ظل الخطة التي أعنلتها وزارة التعليم العالي للعام الحالي، حيث أكدت العمل على إتاحة الخدمات التعليمية عبر التوسع فى إنشاء الجامعات الجديدة.

وأكدت الوزارة، أنه سيتم العمل، على إنشاء جامعة جديدة عام 2020 وهي جامعة الغردقة بمحافظة البحر الأحم، وكذلك البدء في إنشاء 5 جامعات تكنولوجية جديدة وهي ( 6 أكتوبر -  برج العرب -  بورسعيد – أسيوط - الأقصر).

ونوهت وزارة التعليم العالي، إلى  إنشاء جامعات خاصة، وإنشاء عدد من الجامعات والكليات والمعاهد العالية الخاصة التي تتميز بجودة تعليمية وقدرة تنافسية، مشروعات قومية.

وأشارت الوزارة، إلى العمل في ملف الجامعات الأجنبية، وفتح أفرع جديدة للجامعات الدولية، التى صدر لها قرارات جمهورية بالإنشاء، واتخاذ كافة الاجراءات لسرعة إنهاء هذه المشروعات بالعاصمة الادارية الجديدة.

كما سيتم خلال عام 2020، افتتاح المراحل الأولى لعدد من الجامعات الأهلية، وتشمل: الجلالة، والعلمين، والمنصورة الجديدة، وجامعة الملك سلمان بفروعها الثلاثة بمدن رأس سدر، شرم الشيخ، الطور، وكذا الانتهاء من المرحلة الثانية من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، فضلا عن متابعة إنشاء الجامعة والأكاديمية العليا للعلوم بهضة الجلالة، وإعادة تطوير الجامعة المصرية الفرنسية بالقاهرة.

 

 

أضف تعليق

موضوعات متعلقة