بث تجريبي للموقع
  • الثلاثاء 04 أغسطس 2020
  • 07:47 ص

أستاذ بإعلام القاهرة تقترح توحيد منصات الشرح وساعات التفاعل مع الطلاب من العام الجامعي المقبل

الأحد 19 يوليو 2020 - 03:37 م
أستاذ بإعلام القاهرة تقترح توحيد منصات الشرح وساعات التفاعل مع الطلاب من العام الجامعي المقبل
عمر كامل فارس
قالت الدكتورة شيماء ذو الفقار، أستاذ الإعلام، ورئيس الشعبة الانجليزية بكلية الإعلام جامعة القاهرة، إنه الكلية استخدمت العديد من التطبيقات الإلكترونية لمتابعة الدراسة عن بعد خلال جائحة الكورونا، حيث تم تحميل المادة العلمية الخاصة بكل مقرر على موقع الجامعة و على الجروبات الخاصة بالمقررات.
 
وأضافت خلال مشاركتها في مؤتمر كلية الإعلام، أنه تم استخدام تطبيق Zoom لتسجيل المحاضرات فى بعض الأحيان و لعقدها بشكل تفاعلي مباشر مع الطلاب فى أحيان أخرى حيث يتمكن الطلاب من التفاعل بشكل مباشر مع أستاذ المادة خلال الوقت الفعلى للمحاضرة، بالإضافة إلى استخدام قناة اليوتيوب الخاصة بالشعبة الانجليزية لعرض محاضرات الفيديو المسجلة، وقد تم تسجيل ورفع كل المحاضرات على القناة.
 
ولفت إلى استخدام منصات أخرى للشرح و التفاعل مع الطلاب مثل Schoology وGoogle Classroom، واستخدام الشرح الصوتى فى بعض الأحيان أيضاً، والذي تم تحويله إلى محاضرات فيديو عن طريق العاملين باستديو الكلية.
 
واقترحت للفصل الدراسى القادم، توحيد المنصة المستخدمة فى الشرح سواء Zoom أو Webex، وتحديد عدد ساعات التفاعل المطلوبة مع الطلاب ووقتها وفقاً للجدول الموضوع من الكلية، واستخدام Google Classroom لوضع المادة العلمية و التكليفات الخاصة بكل المواد تحت إشراف إدارة الكلية.
 
وطالبات بعقد ورش عمل لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة للتدريب على استخدام تلك التطبيقات والمنصات قبل بداية الدراسة.

أضف تعليق

موضوعات متعلقة